Dr.Eman Elabed
اهلا وسهلا زائرنا الكريم
كم يسعدنا ويشرفنا تواجدك معنا
أخ /ت عزيز /ه علينا نتعلم منكم
نستفيد ونفيد معا من خلال ابدعاتكم
نرتقي معا بكل معلومه صادقه ونافعه
في الدين والدنيا يسعدنا جدا مشاركتم معنا
تحت شعارنا الاحترام المتبادل وحق كل الاعضاء
في حريه التعبير دون المساس بمشاعر الاخرين
ومنتداكم لا يقبل بالخوض في السياسه او الاساءه
واحترام عقيده الاخر

Dr.Eman Elabed




انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Dr.Eman Elabed
اهلا وسهلا زائرنا الكريم
كم يسعدنا ويشرفنا تواجدك معنا
أخ /ت عزيز /ه علينا نتعلم منكم
نستفيد ونفيد معا من خلال ابدعاتكم
نرتقي معا بكل معلومه صادقه ونافعه
في الدين والدنيا يسعدنا جدا مشاركتم معنا
تحت شعارنا الاحترام المتبادل وحق كل الاعضاء
في حريه التعبير دون المساس بمشاعر الاخرين
ومنتداكم لا يقبل بالخوض في السياسه او الاساءه
واحترام عقيده الاخر

Dr.Eman Elabed


Dr.Eman Elabed
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» سحر هاروت وماروت للطوخى-كامل
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي Emptyالجمعة مايو 03, 2024 11:21 pm من طرف Fir_man

» الآثار المصرية فى العصر المتاخر الآثار الجنائزية حسن نصر الدين1
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 7:27 pm من طرف روان جمال

»  الفنون الاسلامية د سعاد ماهر محمد
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي Emptyالأربعاء أبريل 03, 2024 5:32 pm من طرف Mohamed

» سكان ليبيا القسم الخاص بطرابلس الغرب وفزان تأليف هنريكو دي أغسطيني
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي Emptyالسبت مارس 30, 2024 5:00 am من طرف Albide

» تحميل العقود اللؤلؤية في تاريخ الدولة الرسولية جزئين
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي Emptyالسبت مارس 23, 2024 4:47 pm من طرف Abdul Wahab

» سالنامة ولاية طرابلس الغرب المجلة الرسمية لولاية طرابلس الغرب في العهد العثماني8 أجزاء
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي Emptyالجمعة مارس 22, 2024 6:49 am من طرف اشرف

» القاشاني صناعه الخزف احمد المفتي
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي Emptyالإثنين مارس 18, 2024 8:23 pm من طرف Mahmoudomran

» القاهرة التاريخية مشروع ترميم قصر محمد علي بشبرا
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي Emptyالسبت مارس 16, 2024 4:57 am من طرف مصطفى الصادق

» اهم كتب التاريخ العباسي
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي Emptyالسبت مارس 16, 2024 4:56 am من طرف مصطفى الصادق

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية


الحركة القاديانية الأحمــــدية نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي Empty الحركة القاديانية الأحمــــدية نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي

مُساهمة من طرف محمود احمد السبت نوفمبر 09, 2019 10:46 pm


 الحركة القاديانية الأحمــــدية القــاديانية 
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_140870aqw1

 نشأت سنة 1900م 
 بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي
 في القارة الهندية

التعريف:
 الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_1408js85q2
بهدف إبعاد المسلمين عن دينهم وعن فريضة الجهاد
بشكل خاص، حتى لا يواجهوا المستعمر
 باسم الإسلام، وكان لسان حال

الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_1408oira53

هذه الحركة هو مجلة الأديان التي تصدر باللغة الإنجليزية.
التأسيس وأبرز الشخصيات:
• كان مرزا غلام أحمد القادياني 1839ـ 1908م أداة التنفيذ الأساسية لإيجاد القاديانية. وقد ولد في قرية قاديان من بنجاب في الهند عام 1839م، وكان ينتمي إلى أسرة اشتهرت بخيانة الدين  والوطن، وهكذا نشأ غلام أحمد وفياً للاستعمار مطيعاً له في كل حال، فاختير لدور المتنبئ حتى يلتف حوله المسلمون وينشغلوا به عن جهادهم للاستعمار الإنجليزي. وكان للحكومة البريطانية إحسانات كثيرة عليهم، فأظهروا الولاء لها، وكان غلام أحمد معروفاً عند أتباعه باختلال المزاج
وكثرة الأمراض وإدمان المخدرات.

ـ وممن تصدى له ولدعوته الخبيثة، الشيخ أبو الوفاء ثناء الله الأمرتستري أمير جمعية أهل الحديث في عموم الهند، حيث ناظره وأفحم حجته، وكشف خبث طويته، وكفره ، وانحراف نحلته. ولما لم يرجع غلام أحمد إلى رشده باهله الشيخ أبو الوفا على أن يموت الكاذب منهما في حياة الصادق، ولم تمر سوى أيام قلائل حتى هلك المرزا غلام أحمد القادياني في عام 1908م مخلفاً أكثر من خمسين كتاباً ونشرة ومقالاً، ومن أهم كتبه: إزالة الأوهام، إعجاز أحمدي، براهين أحمدية، أنوار الإسلام، إعجاز المسيح، التبليغ، تجليات إلهية.

الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_14087omtm4


 نور الدين: الخليفة الأول للقاديانية،
 وضع الإنجليز تاج الخلافة على رأسه فتبعه المريدون.
من مؤلفاته: فصل الخطاب

 محمد علي وخوجه كمال الدين:
 أمير القاديانية اللاهورية، وهما مُنَظّرا القاديانية وقد قدّم الأول ترجمة محرفة للقرآن الكريم إلى الإنجليزية ومن مؤلفاته: حقيقة الاختلاف، النبوة في الإسلام، والدين الإسلامي. أما الخوجة كمال الدين فله كتاب المثل الأعلى في الأنبياء وغيره من الكتب، وجماعة لاهور هذه تنظر إلى غلام أحمد ميرزا على أنه مجدد فحسب، ولكنهما يعتبران حركة   واحدة تستوعب الأولى ما ضاقت به الثانية وبالعكس.

 محمد علي: أمير القاديانية اللاهورية،
وهو مُنَظِّر القاديانية وجاسوس الاستعمار   والقائم على المجلة الناطقة باسم القاديانية، قدم ترجمة محرفة للقرآن الكريم إلى الإنجليزية. من مؤلفاته: حقيقة الاختلاف،
النبوة  في الإسلام على ما تقدم.
أنوار الخلافة  محمود أحمد بن الغلام
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_14088jlk35

• محمد صادق: مفتي القاديانية،
من مؤلفاته: خاتم النبيين.
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_1408ue03i6
  بشير أحمد بن الغلام:
من مؤلفاته سيرة المهدي، كلمة الفصل.
  محمود أحمد بن الغلام وخليفته الثاني:
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_1408b1ff17

من مؤلفاته أنوار الخلافة، تحفة الملوك،
حقيقة النبوة.

الميرزا مسرور أحمد

الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_1408cpb2z8
 
كان لتعيين ظفر الله خان القادياني كأول وزير للخارجية الباكستانية أثر كبير في دعم هذه الفرقة الضالة حيث
خصص لها

الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_1408ba59v9
بقعة كبيرة في إقليم بنجاب لتكون مركزاً عالمياً لهذه الطائفة وسموها ربوة استعارة من نص الآية القرآنية
(وآويناهما إلى ربوة ذات قرار ومعين)
[سورة المؤمنون، الآية: 50].
 
الأفكار والمعتقدات:
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_1408io8rb10


 بدأ غلام أحمد نشاطه كداعية
إسلامي حتى يلتف حوله الأنصار ثم ادعى أنه مجدد وملهم من الله ثم تدرج خطوة أخرى فادعى أنه المهدي المنتظر والمسيح الموعود ثم ادعى النبوة وزعم أن نبوته أعلى وأرقى من نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_14080x8yp1


 يعتقد القاديانيون
أن الله يصوم ويصلي وينام ويصحو ويكتب ويخطئ ويجامع
تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً

 يعتقد القادياني بأن إلهه   إنجليزي لأنه يخاطبه بالإنجليزية.
 تعتقد القاديانية بأن النبوة لم تختم
 بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
بل هي جارية، والله يرسل الرسول حسب الضرورة،
وأن غلام أحمد هو أفضل الأنبياء جميعاً.

 يعتقدون أن جبريل عليه السلام كان ينزل على غلام أحمد وأنه كان يوحى إليه، وأن إلهاماته كالقرآن.
 يقولون لا قرآن إلا الذي قدمه المسيح الموعود (الغلام)، ولا حديث إلا ما يكون في ضوء تعليماته،
ولا نبي إلا تحت سيادة غلام أحمد.
 يعتقدون أن كتابهم منزل واسمه الكتاب المبين
وهو غير القرآن الكريم.
 يعتقدون أنهم أصحاب دين  جديد مستقل
وشريعة مستقلة وأن رفاق الغلام كالصحابة.
 يعتقدون أن قاديان كالمدينة المنورة
ومكة المكرمة بل وأفضل منهما وأرضها
حرم وهي قبلتهم وإليها حجهم.
 نادوا بإلغاء عقيدة الجهاد  كما طالبوا
بالطاعة العمياء للحكومة الإنجليزية لأنها
حسب زعمهم ولي الأمر بنص القرآن !
 كل مسلم عندهم كافر حتى يدخل القاديانية:
كما أن من تزوج أو زوج من غير القاديانيين فهو كافر.
 يبيحون الخمر والأفيون والمخدرات والمسكرات.
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_14086ohlq2
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_14085hax13

مسجد “بيت الفتوح” لجماعة الأحمدية في لندن

مسجد الفضل هو أول مساجد القاديانية في أوروبا والذي افتتحه   بشير الدين عام  1924

الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_14082u4524 

الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_14089eg5t5
الجامعة الأحمدية في مدينة ربوة الباكستانية


الجذور الفكرية والعقائدية:
 كانت حركة  سير سيد أحمد خان التغريبية قد مهدت لظهور القاديانية بما بثته من الأفكار المنحرفة.
 استغل الإنجليز هذه الظروف فصنعوا
الحركة القاديانية واختاروا لها رجلاً
من أسرة عريقة في العمالة.

 في عام 1953م قامت ثورة  شعبية في باكستان طالبت بإقالة ظفر الله خان وزير الخارجية حينئذ واعتبار الطائفة القاديانية أقلية غير مسلمة، وقد استشهد فيها حوالي العشرة آلاف من المسلمين ونجحوا في إقالة الوزير القادياني.
 وفي شهر ربيع الأول 1394ه‍ الموافق إبريل 1974م انعقد مؤتمر كبير برابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة وحضره ممثلون للمنظمات الإسلامية العالمية من جميع أنحاء العالم، وأعلن المؤتمر كفر هذه الطائفة وخروجها عن الإسلام، وطالب المسلمون بمقاومة خطرها وعدم التعامل مع القاديانيين وعدم دفن موتاهم في قبور المسلمين.
 قام مجلس الأمة في باكستان (البرلمان المركزي) بمناقشة زعيم الطائفة مرزا ناصر أحمد والرد عليه من قبل الشيخ مفتي محمود رحمه الله. وقد استمرت هذه المناقشة قرابة الثلاثين ساعة عجز فيها ناصر أحمد عن الأجوبة وانكشف النقاب عن كفر هذه الطائفة، فأصدر المجلس قراراً باعتبار القاديانية أقلية غير مسلمة.
من موجبات كفر  الميرزا غلام أحمد الآتي:
ادعاؤه النبوة
نسخه فريضة الجهاد  خدمة للاستعمار.
إلغاؤه الحج إلى مكة وتحويله إلى قاديان.
تشبيهه الله تعالى بالبشر.
إيمانه بعقيدة التناسخ  والحلول
نسبته الولد إلى الله تعالى وادعاؤه أنه ابن الإله.
 إنكاره ختم النبوة بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
وفتح بابها لكل من هبَّ ودبَّ.
للقاديانية علاقات وطيدة مع إسرائيل وقد
 فتحت لهم إسرائيل
المراكز والمدارس ومكنتهم من إصدار مجلة تنطق باسمهم وطبع الكتب والنشرات لتوزيعها في العالم

تأثرهم بالمسيحية  واليهودية والحركات الباطنية  واضح في عقائدهم وسلوكهم رغم ادعائهم الإسلام ظاهرياً.
الانتشار ومواقع النفوذ:
  معظم القاديانيين يعيشون الآن في الهند وباكستان وقليل منهم في إسرائيل والعالم العربي ويسعون بمساعدة الاستعمار  للحصول على المراكز الحساسة في كل بلد يستقرون فيه.
  وللقاديانيين نشاط كبير في أفريقيا، وفي بعض الدول الغربية، ولهم في أفريقيا وحدها ما يزيد عن خمسة آلاف مرشد وداعية متفرغين لدعوة الناس إلى القاديانية، ونشاطهم الواسع يؤكد دعم الجهات الاستعمارية لهم.
هذا وتحتضن الحكومة الإنجليزية هذا المذهب 
وتسهل لأتباعه التوظف بالدوائر الحكومية العالمية في إدارة الشركات والمفوضيات وتتخذ منهم ضباطاً

من رتب عالية في مخابراتها السرية.
نشط القاديانيون في الدعوة إلى مذهبهم بكافة الوسائل، وخصوصاً الثقافية منها حيث أنهم مثقفون ولديهم كثير من العلماء والمهندسين والأطباء.
 ويوجد في

 بريطانيا قناة فضائية
باسم التلفزيون الإسلامي

 يديرها القاديانية.
ويتضح مما سبق:
أن القاديانية دعوة ضالة، ليست من الإسلام في شيء، وعقيدتها تخالف الإسلام في كل شيء، وينبغي تحذير المسلمين من نشاطهم، بعد أن أفتى علماء الإسلام بكفرهم.
أسباب انتشار القاديانية ومواطن انتشارهم
إن البشر ليسوا على درجة واحدة من الفهم والذكاء، ولا قوة الإيمان وضعفه،
بل هم أصناف وأشكال:
 منهم الخامل، ومنهم المخادع، ومنهم من يحب المسكنة والذلة، ومنهم من يحب الرياسة والسلطة والشهرة، ولهذا فكل صائح يجد له صدى، وكل داع يجد له أتباعاً، مهما كانت دعوته خيرة أو شريرة؛ الخيرة يقبلها أهل الخير، والشريرة يتلقفها أهل الشر،
والتافهة يتقبلها التافه من الناس وضعاف النفوس.

والقادياني ودعوته الشريرة التافهة وجد لها من يتقبلها. والذي يهمنا هنا هو نظرة سريعة في الأسباب التي ساعدت على انتشار وباء القاديانية، ويمكن أن نوجز عناصر تلك الأسباب في الأمور التالية:
جهل كثير من الناس بحقيقة الدين الذي ارتضاه الله، فأكثرهم مسلم بالتبعية والتقليد يتأثرون
بكل دعوة ويقلدون كل صائح.
وقوف الاستعمار إلى جانب هذه الدعوة الخبيثة
وتأييده لها مادياً ومعنوياً لإدراكهم نتائجها في

تحقيق أطماعهم في العالم الإسلامي.
وتحتضن الحكومة الإنجليزية هذا المذهب  وتسهل لأتباعه التوظف بالدوائر الحكومية العالمية في إدارة الشركات والمفوضيات وتتخذ منهم ضباطاً من
رتب عالية في مخابراتها السرية. 
استغلال القاديانيين لفقراء بعض المسلمين،
 بمساعدتهم المادية
ببناء المدارس والمساجد والمستشفيات، وتوزيع الكتب وإيجاد بعض الوظائف
وغير ذلك.
نشاط القاديانيين وذهابهم إلى الأماكن النائية من بلدان المسلمين التي يكثر فيها الجهل والعامية.
تمويه القاديانيين على السذج من المسلمين، بأن القاديانية والإسلام شيء واحد، وأن القاديانية
ما قامت إلا لخدمة الإسلام.
عدم قيام علماء الإسلام بالتوعية الكافية ضد القاديانية وغيرها من الطوائف الضالة التي بدأت تنتشر
في هذا الزمن أكثر من أي وقت مضى،
وبتخطيط أدق وأكمل عما مضى؛
إذ العالم اليوم من عزّ بزّ، ومن غلب استلب.
هذه هي أهم الأسباب وربما توجد أسباب
أخرى كثيرة ساعدت في نشر القاديانية في
أماكن كثيرة من بلدان المسلمين.

ويطول المقام لشرح تلك الأسباب التي استغلها القاديانيون وحولوا كثيراً من المسلمين إلى ديانتهم، وأدخلوا كذلك كثيراً من غير المسلمين في القاديانية على أساس أنها هي الدين الإسلامي الذي ارتضاه الله وأنزل به القرآن الكريم وأرسل به سيدنا محمداً صلى الله عليه وسلم،
بحيث لا يعلم الشخص مدى البعد بينه وبين الإسلام
إلا إذا وفقه الله فأبصر واقع القاديانية.

على أنه وجد بعد ذلك نوع من اليقظة الإسلامية، ووجد علماء أوقفوا القاديانية عند حدها في بعض البلدان وكتبوا مقالات كثيرة، بل ووجد أيضاً من بعض من دخل القاديانية من المفكرين على أساس أنها هي الإسلام،
ولكنه تبين له بعد ذلك أنها عدوة للإسلام فبدأ
 يهاجمها ويدعو إلى الإسلام الصحيح.
ومع هذا كله
 فقد انتشرت القاديانية في هذه الأيام وبدأت تستعيد أنفاسها في أماكن متفرقة من العالم الإسلامي،
 مستغلين نفس الأسباب التي ذكرت آنفاً، والأمل في الله قوي أن يهيئ من عباده من يتصدى للقاديانية وغيرها من التيارات الهدامة المعاصرة، ويكشف زيفها ويبين خطرها على الإسلام والمسلمين وما ذلك على الله بعزيز.

ولولا أن خطة قوية وتياراً هائلاً لصرف أنظار الناس عن واقع هذه الفرق الخبيثة لانكشفت ولبان لكل ذي لب الخطر الذي يترصد العقيدة الإسلامية من جراء انتشار هذه الفرق التي تتظاهر بالإسلام لبناء عقائدها المنحرفة وأمجادها الزائفة، ولا أدل على نجاح تلك الخطة من انصراف عامة المسلمين - بل وطلاب العلم  عن معرفة هذه الفرق، التي يموج بها العالم الإسلامي في شتى الدول الإسلامية دون استثناء، فانظر - أخي القارئ الكريم   إلى أي اجتماع بين المسلمين، كبيراً كان ذلك الاجتماع أو صغيراً، وسواء كان المجتمعون طلاب علم أو عامة   لا تسمع أي حديث عن هذه الفرق وبيان أخطارها على الدين والمجتمع، حتى ليخيل لغير المتتبع لهذه الحركات الهدامة أنه لا توجد بين المسلمين أي فرقة خارجة عن التدين الصحيح، ولهذا يرددون عبارة: المسلمون بخير دائماً.
وكذلك كان لتعيين ظفر الله خان القادياني
 
كأول وزير للخارجية الباكستانية أثر كبير في دعم هذه الفرقة الضالة حيث خصص لها بقعة كبيرة في إقليم بنجاب لتكون مركزاً عالمياً لهذه الطائفة وسموها
ربوة استعارة من نص الآية القرآنية
(وَآوَيْنَاهُمَا إِلَى رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ)
  المؤمنون:50]. (7)
ولقد عزى الشيخ إحسان إلهي - رحمه الله -  سبب انتشار القاديانية في بلدان المسلمين وخصوصاً أفريقيا وأوروبا إلى أهم الأسباب الآتية:
مساعدة الاستعمار بشتى أشكاله لهم؛
حيث يمدونهم بكل أنوع المساعدات.
قلة وجود العلماء المسلمين الحقيقيين
وشغور مناصبهم في تلك البلاد.
جهل أكثر المسلمين لحقيقة القاديانية الأصلية وأهدافهم.
غفلة العالم الإسلامي عن أفريقيا، في الوقت الذي تنشر فيها القاديانية أكثر من خمس
 (1)   مجلات راقية، بينما لا توجد مجلة
واحدة للمسلمين في أفريقيا كلها تجابههم.
وجود مئات المبلغين القاديانيين الذي يتجولون من أدنى أفريقيا إلى أقصاها عبر القارات الأخرى.
أقاموا فيها 47 سبعاً وأربعين مدرسة وبنوا 260 مائتين وستين مسجداً (2) أقاموا فيها 47 سبعاً مدرسة وبنوا 260 مائتين وستين مسجداً، هذا غير ما يتبع ذلك من المكتبات العامة والخاصة والمؤلفات والنشرات،
وترجمة القرآن إلى لغات شتى.
كما فتحوا في الآونة الأخيرة مستشفيات ودوراً اجتماعية في مختلف أنحائها، وأصبح أتباعهم - حسب نشراتهم -  أكثر من مليوني شخص في مدة لا تجاوز
 خمس عشرة سنة (3) 
إن للقاديانية نشاطات متعددة في سبيل نشر مذهبهم الباطل، وهم في دعوتهم يتسترون بالإسلام ولا يفصحون عن اسمهم، بل يدعون أنهم مجددون للإسلام، ودعاة  له، وقد ألفوا العديد من الكتب، وأنشأوا العديد من الصحف، كما عنوا بإنشاء المستشفيات، وبعث
الإرساليات لنشر نحلتهم في العالم.
ويستخدمون في دعوتهم منشورات تتضمن أفكاراً ثلاثة:
1- أن مؤسس الدعوة غلام أحمد يشبه المسيح في دعوته.
2- أنه لا فرق بين الأديان السماوية إلا
بالأفكار التي زرعها متعصبوا هذه الأديان.
3- أن القاديانية تدعو للسلم، والتعارف
بين الشعوب، وتنبذ الحرب والعنف بكل صوره وأشكاله.
ويلاحظ أن ما يوزعونه يحمل اسم وخاتم
 مطبعة في حيفا بفلسطين المحتلة
،
هذه الملاحظة الأخيرة توصلنا إلى نقطة جديدة، مفادها أن إسرائيل تحاول كبريطانيا الاستفادة من هرطقات القاديانية في الدس بين المسلمين وتخريب الفكر والمعتقد عندهم.
وأهم ما في هذا التخريب هو دعوى نسخ
الجهاد التي تخدم المشروع الإسرائيلي 

 
هذا كله يجري في الوقت الذي شحت فيه الدول الإسلامية بإرسال الدعاة إلى تلك الأماكن النائية من العالم الإسلامي ليواجهوا نشاط آلاف القاديانيين، وما ذلك عن فقر في الدول الإسلامية، ولكنه ضعف الحماس للدين الإسلامي، وانشغالهم بأنفسهم وبأمور أخرى افتعلها أعداء الإسلام لإلهاء زعماء المسلمين بها، واشغالهم بعيدين عن واجبهم الذي يحتمه عليهم دينهم الإسلامي.
ولو توجهت الدول الإسلامية إلى خدمة الدين الذي ارتضاه الله لهم، وبذلت بعض الأموال التي تذهب إلى هنا وهناك فيما لا يعود أكثره لخير الإسلام والمسلمين، لو توجه هؤلاء بنية صادقة وعزم قوي، لتغير الحال المهين الذي تعيشه الأمة الإسلامية في كل مكان، ولصار المسلمون هم سادة العالم ومشاعل أنواره ومحط آمال الفقراء
والمستضعفين في العالم كله، ومنفذاً لكل من

أحاطت به ظلمات الجهل والظلم المشين.
إلا أن العالم الإسلامي مع الأسف الشديد صار حاله مع دينه، مثل حال العلم عند كثير من أتباعه حين وصفهم الجرجاني بقوله:
ولكن أهانوه فهان ودنسوا      محياه بالأطماع حتى تجهما
 
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_14084c5cg6
 
لقد كان للقاديانيين نشاط قوي في الصحافة والمجلات، لعلمهم بتأثير هذه الوسيلة في مفاهيم الأمة، ومن هنا فقد أصدر القاديانيون عدة مجلات بعدة لغات وفي عدة دول نذكر هنا الأرقام التي أفادها النجرامي، إضافة إلى ما سبق ذكره عن إحسان إلهي:
فلهم في نيجيريا مجلة أسبوعية باللغة الإنجليزية.
ولهم في غانا مجلة شهرية باللغة الإنجليزية.
ولهم في سيراليون مجلة شهرية باللغة الإنجليزية.
ولهم في كينيا مجلة تصدر كل ثلاثة أشهر باللغة الإنجليزية.
ولهم في شرق أفريقيا مجلة شهرية باللغة السواحلية.
ولهم في موريشيوس مجلة شهرية باللغة الإنجليزية والفرنسية.
ولهم  سيلون مجلة شهرية باللغة الإنجليزية.
ولهم في إندونيسيا مجلة شهرية باللغة الإندونيسية.
ولهم في إسرائيل مجلة شهرية باللغة العبرية.
ولهم في سويسرا مجلة شهرية باللغة الألمانية.
ولهم في لندن مجلة شهرية باللغة الإنجليزية.
ولهم في الدنمارك مجلة شهرية باللغة الدنماركية.
هذا بالإضافة إلى الكتب الكثيرة والمبالغ الضخمة التي ترسلها دائماً إلى بلدان كثيرة، لنشر القاديانية بين شعوب تلك البلدان.
كما أن لهم نشاطات أخرى؛ وهي بناء المدارس والمساجد، فقد بلغ عدد المدارس في أفريقيا
 حوالي 47 مدرسة كما تقدم.

كما بلغ عدد المساجد التي بنوها في العالم حوالي 343 مسجداً، بَنَوْا في أمريكا وفي هولندا وسويسرا وبورما -  كل بلد من هذه البلدان -  مسجداً واحداً، وفي ألمانيا - ألمانيا الغربية - مسجدين، وفي سيلون مسجدين – وكذا الملايو  –وفي الولايات المتحدة الأمريكية ثلاثة مساجد، وفي بورنيو ستة مساجد، وفي موريشيوس عشرين مسجداً، وفي شمال أفريقيا أربعين مسجداً، وكذا في نيجيريا وفي سيراليون ستين مسجداً، وكذا في أندونيسيا، وفي غانا 161 مائة وواحداً وستين مسجداً.
وهذه المساجد إنما أقيمت لتكون وكراً للقاديانية ومحلاً للتخطيط وحبك الدسائس على الأمة الإسلامية، وإقامة الزعامة القاديانية على حساب الإسلام،
فهي أشبه ما تكون بمسجد الضرار
 الذي هدمه الرسول صلى الله عليه وسلم
بأمر ربه حينما بني على نية سيئة.

يقول النجرامي:
( فليتنا نعمل بهذه المساجد كما عمل

الرسول صلى الله عليه وسلم

بمسجد الضرار، حتى لا تكون نقطة الانطلاق لهذه الحركة الضالة، تنطلق من خلالها للكيد للمسلمين وتفتيت وحدتهم وبذر الشقاق بين جموعهم)   . 
وكذلك للقاديانيين نشاط واسع في محاولة نشر عقيدتهم المنحرفة وبخاصة في أفريقيا، حيث لهم في إفريقيا أكثر من خمسة آلاف مبشر وداعية إلى دينهم المزيف،
وقد قاموا بترجمة معاني القرآن إلى اللغات الإفريقية واللهجات الإفريقية المتعددة، وفقاً لعقيدتهم الباطلة.

 الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_1408adj4r7

 
ومن أبرز نشاطات الجماعة القاديانية في
لندن أنها
 تمتلك قناة تلفزيونية خاصة
،
 وقد وافقت الحكومة الإنجليزية
على إنشاء هذه القناة الخاصة

 تقديراً لدور القاديانية في وقوفها إلى
جانب الاستعمار الإنجليزي في الهند

ودعوة القاديانية إلى إلغاء فريضة الجهاد الإسلامي، وهذه القناة التلفزيونية تبث بأكثر من خمسة عشر لغة مختلفة في أنحاء العالم منها اللغة العربية،  وتغطي العالم كله برامجها الداعية لمذهبها الخارج عن الإسلام
 ومن العجيب أن اسمها القناة الإسلامية.
وللقاديانية نشاط معروف مع الصهاينة،
 فقد أسس المركز القادياني في حيفا عام 1923م،
 ويضم المركز مكتبة عامة ومكتبة تجارية ومدرسة ومسجداً للقاديانية، ومقراً للبعثة القاديانية، وقام المركز بترجمة معظم مؤلفات مجلة شهرية باسم البشري باللغة العربية.

 
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_1408o8qq28
 
ومن المعروف أن ميرزا بشير الدين محمود أقام في فلسطين سنة 1924م بعد صدور وعد بلفور سنة 1917م بإنشاء دولة إسرائيل في قلب فلسطين غير الأحمدي  (أي القادياني).
ومن المعروف أيضاً أن بشير الدين محمود أيد إقامة دولة عبرية صهيونية في فلسطين العربية. 
ومما لا ريب فيه أن هذه الأعمال التي قام بها القاديانيون وهذا النشاط الذي أبداه هؤلاء في نشر باطلهم، يحتاج ضرورة إلى أعمال خيرة تقابله وتصده، وإلا لكان المجال مفتوحاً أمام هؤلاء الذين ازداد نشاطهم أكثر مما ذكر سابقاً، وزاد طمعهم في بلدان المسلمين، والاستحواذ على شباب المسلمين، خصوصاً والأوضاع الداخلية تساعدهم على ذلك كثيراً في ظل الحكام الذين هم رؤوس
حراب فوق الشعوب الإسلامية.

فإن كثيراً من حكام الدول الإسلامية لم يبق فيهم ما يتفاءل به الإسلام والمسلمون، لأنهم إن لم يبدءوه بالحرب كان أقل ما فيهم نحوه الاستهتار بمبادئه وإظهار الجفاء لتعاليمه والتقطيب في وجوه من يمثلونه؛ لأن هؤلاء لا يثمنون عند عتاة الكفر والإلحاد إلا بقدر ما يهدمون من تعاليم الإسلام.
أما عن مواطن انتشارهم فإن معظم القاديانيين يعيشون الآن في الهند وباكستان وقليل منهم في إسرائيل والعالم العربي ويسعون بمساعدة الاستعمار  للحصول على
المراكز الحساسة في كل بلد يستقرون فيه. 
ولهم مراكز في أمريكا، وأوربا، وأفريقيا،
 كما أن لهم مراكز متعددة منها مراكز
 في الكويت، والبحرين، ومسقط، ومصر، ودبي، والشارقة  والأردن، وسوريا.

ومركزهم الرئيس في باكستان في منطقة سموها الربوة، كذلك لهم معابد في ألمانيا في مدينة فرانكفورت.
بعد موت نور الدين انقسمت القاديانية إلى فرقتين:
1  فرقة يتزعمها الميرزا بشير الدين محمود بن المتنبيْ الكذاب وتسمى بالقاديانية أو الأحمدية.
2  الطائفة الأخرى يتزعمها محمد علي اللاهوري،
 وتسمى اللاهورية أو الأحمدية  -  أيضاً 

وكلا الطائفتين تتبع المتنبي الكذاب وتأخذ بأقواله وتقدس كتبه، وإن كانت الأولى  (القاديانية) تعلن نبوته صراحة، أما الأخرى  (اللاهورية) فتقول بأنه المسيح الموعود، ومجدد القرن الرابع عشر الهجري، ولا تصرح بنبوته.
وهذه مؤامرة منهم، وخدعة لكسب التأييد؛ لأن كلتا الفرقتين تقدس وتتبع كل كلمة قالها المتنبي الكذاب،
والمسلمون لا يفرقون بين هاتين الطائفتين،

والكفر ملة واحدة وإن تعددت صوره وأشكاله
وسنورد فيما يلي بسطا للكلام عن اللاهورية.
الفرع اللاهوري القادياني:
 
الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي M_1408dz7ww9
 
أمير هذا الفرع هو محمد علي من أوائل المنشئين صرح القاديانية، وممن كان له يد ومنّة عظيمة في توجيه الغلام المتنبي ومساعدته بالفكر والقلم أيضاً، وكان هو الآخر من أشد المخلصين للإنجليز والمحرضين على بذل الطاعة التامة لهم، وقد كانت لهم مواقف مع الغلام وأسرته؛ إذ كان أحياناً يتبرم من استبداد المتنبي بالأموال التي تصل إليه من أتباعه، فيصرح للمتنبي بهذا ويرد عليه المتنبي هذه التهمة.
وبعد وفاة الغلام استفحل الخلاف بين أسرة المتنبي ومحمد علي، حول اقتسام الأموال التي جاءتهم حيث استغلها ورثة المتنبي مع علمهم  (بأن هذه النبوة شركة تجارية وهم كلهم شركاء فيها)  ، ولعل هذه الخلافات الشخصية لم يكن لها تأثير على إتمام الخطة وإحلال القاديانية محل الإسلام، خصوصاً والقوة التي أنشأت الغلام وفكرته لا تزال هي القوة، والمتآمرون لا يزالون في إتمام حبكها وتنفيذها.

أما بالنسبة لحقيقة معتقد هذا الرجل في غلام أحمد، وهل كان متلوناً أو كان له مبدأ أُمليَ عليه، أو كان مقتنعاً به دون تدخل أحد، فإن الذي اتضح لي من كلام العلماء الذين نقلوا عنه آراءه أنهم مختلفون على النحو الآتي:
منهم من يرى أن  (محمد علي) اختير من قبل الساسة الإنجليز لإتمام مخطط القاديانية بطريقة يتحاشى بها المواجهة مع مختلف طوائف المسلمين
في الهند والباكستان وغيرهما،

ويتحاشى بها كذلك مصادمة علماء الإسلام الذين نشطوا في فضح القاديانية وإخراجها عن الدين الإسلامي، فاقتضى الحال أن يتظاهر محمد علي وفرعه بأنهم معتدلون لا يقولون بنبوة الغلام، وإنما يثبتون أنه مجدد ومصلح؛ لاستدراج الناس إلى القاديانية ولامتصاص غضب المسلمين على القاديانية، فتظاهر بعد ذلك محمد علي وفرعه بهذه الفكرة بغرض اصطياد من يقع في أيديهم 

ومنهم من يرى أن  (محمد علي) وفرعه كانوا يعتقدون أن الميرزا غلام أحمد لم يدَّعِ النبوة، وكل ما جاء عنه في ذلك إنما هي تعبيرات ومجازات، وكابروا
في ذلك اللغة وكابروا الواقع.
وقد لقبهم القاديانيون بالمنافقين 
(لأنهم يحاولون الجمع بين العقيدة القاديانية والانتساب إلى مؤسسها وزعيمها، وبين إرضاء الجماهير)
 ومع هذا الموقف فإن محمد علي اللاهوري، دائماً يلقب الميرزا غلام أحمد بمجدد القرن الرابع عشر والمصلح الأكبر، وزيادة على

ذلك يعتقد أنه المسيح الموعود).
قال الندوي عنهم:  (وعلى ذلك تلتقي الطائفتان) 
وذهب الأستاذ مرزا محمد سليم أختر في كتابه:
  (لماذا تركت القاديانية؟)
 إلى رأي آخر حيث قال بعد أن ذكر ما وقع بين محمد علي وجماعة الربوة من خلاف على منصب الخلافة بعد نور الدين - قال: 

(وأنكر نبوة الميرزا ليكسب العزة عند المسلمين)
 ثم قال:  (ولم ينكر أحد هذه الحقيقة: أن  (محمد علي) أقر بنبوة الميرزا، وإنكاره لنبوته
 يعتبر كالعقدة في الهواء)   

والواقع أن القول بأن الفرع اللاهوري - وعلى رأسهم محمد -  علي ما كانوا يؤمنون بنبوة الغلام عن اقتناع قول بعيد جداً؛ ذلك أن مواقفهم وتصريحاتهم كلها تشهد بإقرارهم بنبوة الغلام وليس فقط أنه مصلح ومجدد.
كما أن تصريحات الغلام نفسه بنبوته لا تخفى على من هو أبعد من الفرع اللاهوري، فكيف يقال بأنها خفيت عليهم؟‍!
كما أن معتقد الفرع اللاهوري ليس له أي أساس آخر غير الأساس الذي بناه غلام أحمد وأسهم فيه محمد علي نفسه.
والباطل لا بد وأن يتناقض أهله فيه، فقد
صرح محمد علي نفسه بقوله عن الغلام:
(نحن نعتقد أن غلام أحمد مسيح موعود ومهدي معهود وهو رسول الله ونبيه، ونزله في مرتبة بينها لنفسه؛ أي إنه أفضل من جميع الرسل، كما نحن نؤمن
بأن لا نجاة لمن لا يؤمن به)     .
ونصوص أخرى كثيرة كلها تثبت أن هذا الفرع لا يختلف في النتيجة عن الحركة القاديانية الأم في قاديان، وأنه كان يراوغ في إظهار معتقده نفاقاً وإيغالاً في خداع العامة، حتى إنه كان يوصي أتباعه في جزيرة مارشيس ألا ينشروا هناك أن الغلام نبي، وأن من لم يؤمن به فهو كافر؛ لأن هذا المسلك يضر بانتشار القاديانية   ، أي ولكن ينشروا أنه مجدد، لتقريب وجذب المسلمين إليهم.
ومن أقوال هذا الفرع أيضاً: 
(يا ليت أن القاديانية كانت تُظهر غلام أحمد بصورة غير النبي...ولو فعلوا هذا لكانت القاديانية دخلت في أنحاء العالم كله) 

وبهذا يتضح أن هذا الفرع أمكر وأكثر احتيالاً لنشر القاديانية، وهو الذي أتيح له التوغل في العصر الحاضر إلى أقصى البلدان الإسلامية في آسيا وفي أفريقيا.
وقد قام محمد علي بنشاط كبير في عرض القاديانية. ولعل من أهم أعماله ترجمته للقرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزية (9) ؛ حيث ملأها بالأفكار القاديانية، مما جعل الكثير من الناس يقعون ضحية تلك الأفكار ظانين أنها ترجمة رجل مسلم، لقد اتجه هذا الرجل في تفسيره للقرآن وجهة خطيرة لم يتورع فيها عن الكذب والتعسف ومخالفة أهل العلم واللغة والإجماع، وإنما فسره بمعان باطنية، فيها التركيز على إنكار الإيمان بالغيب وبالقدرة الإلهية،
 والأمثلة على ذلك كثيرة جداً،

منها على سبيل المثال:
قوله تعالى لموسى:
(اضْرِب بِّعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْناً)
[ البقرة:60] 
أي أن الله أمر موسى بالمسير إلى
جبل فيه اثنتا عشرة عيناً.
 (وَرَفَعْنَا فَوْقَكُمُ الطُّورَ)
[ البقرة:63]؛
 أي كنتم في منخفض من الأرض والجبل يطل عليكم.
( فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَاسِئِينَ )
[ البقرة:65] 
أي مسخت قلوبهم وأخلاقهم.
( أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ
فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللّهِ)
[آل عمران:49]
  المراد بالطير هنا استعارة؛ أي رجال يستطيعون أن يرتفعوا من الأرض وما يتصل بها من أخلاق وأشياء، ويطيروا إلى الله ويحلقوا في عالم الروح.
المراد باليد البيضاء التي أُعطي موسى أي الحجة،
والحبال والعصي في قوله تعالى:
( فَأَلْقَوْا حِبَالَهُمْ وَعِصِيَّهُمْ )
الشعراء:44] أي وسائلهم وحيلهم التي
عملوها في إحباط سعي موسى .
وفي قوله تعالى:
  (فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ
عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ) ِ
[ سبأ:14] 
دابة الأرض:
هو رجل اسمه
رحبعام بن سليمان الذي تولى الملك بعده، وسمي دابة الأرض لقصر

نظره؛ إذ كان لا يجاوز الأرض.
والمنسأة التي هي العصا كناية
عن ضعف الحكومة وانقراضها.
والجن: شعوب أجنبية بقيت في حكم
بني إسرائيل إلى ذلك العهد.
وهدهد سليمان:
هو إنسان كان يسمى الهدهد وكان رئيس
البوليس السري في حكومة سليمان
.
وقد تلاعب بمعاني القرآن الكريم على هذا
التفسير الباطني الهزلي المملوء بالأكاذيب
والخرافات، وقد تلقفه المسلمون 
  خصوصاً من لم يعرف العربية
  بكل سرور، لعدم علمهم بأن تفسير محمد علي للقرآن الكريم باللغة الإنجليزية، إنما يراد به هدم معاني الشريعة الإسلامية والمفاهيم الصحيحة،
وقد ذكر الأستاذ الندوي في كتابه

(القادياني والقاديانية)
كثيراً من مثل هذا التلاعب بالقرآن

للتحذير وإبراء الذمة

نسخه من الموضوع

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 الحركة القاديانية الأحمــــدية القــاديانية
محمود احمد
محمود احمد
صاحب الموقع
صاحب الموقع

التعارف : صديقه
الجنسيه : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 483
تاريخ التسجيل : 03/05/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحركة القاديانية الأحمــــدية  نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي Empty رد: الحركة القاديانية الأحمــــدية نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي

مُساهمة من طرف اميره الجامعه الخميس نوفمبر 14, 2019 8:13 pm

طرحت فابدعت كتاب هام جدا
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك المميز
لك خالص تقديري وأحترامي
جزاك الله خير
اميره الجامعه
اميره الجامعه
المراقب العام
المراقب العام

التعارف : الفيس بوك
الجنسيه : مصر
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 28/06/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى